بشار الاسد في كافيه الرئاسة مع خديج يحصب - حـوار

حوار أفتراضي أجراه ثرثار لا يفقه في الدنياء شيئ سوا الحرية (المفقودة ) مع بشار الاسد رأئيس دولة سوريا
سيدي الرئيس ماذا تقول في الثورة السورية ...قاطعني غاضبا لا تقل ثورة هذه فوضى , وعمالة ألا تدري أننا من دول الممانعة , وأننا سبب تأخر المشروع الامريكي في الشرق الاوسط , ألا تدري أن النظام السوري مستهدف من قبل العالم كله , وأننا على مواجهة دائمة مع اسرائيل , سوريا إذا انهارت انهارت ورائها المقاومة , واذا تزعزع نظامها , تزعزع الاقصى وهدم ,سوريا القلعة العربية الوحيدة الصامدة, الغرب يتكالب عليها جميعهم .
فخامة الرائيس وهل أنت سوريا ؟ , أم الاقصى ؟ , أم المقاومة ؟ , أم قلعة العرب ؟ ,
سيدي الرئيس أنا سألتك عن الثور السورية
يا خديج الا تفهم .... هؤلا حثالة المجتمع يدعون أنهم ثوار وهم قتلة , إنقلابيين , فوضويين , مدسوسين , على الشعب السوري وواجب علي تصفيتهم !
عفواً تصفيت من تحديدا سيدي الرئيس ؟
هذه العصابات المسلحة التى ارهبت الشعب السوري ,
كم عددهم .؟
لا أدري لاكنهم كثيرون , ومدعومون ايضاً
من يدعمهم ..؟
دول لها مصالح في الاطاحة بالنظام السوري
وما مصلحتها اذا طاح النظام السوري..؟
كما ذكرت لك سابقاً , أن سوريا هي الدولة الممانعة الوحيدة تقريبا في المنطقة
أنت تقول سوريا .. وأنا اسألك عن النظام فهل هذا النظام هو سوريا؟
أنت تعرف ياخديج أن دولة بدون نظام ليست دولة , ولولا هذا النظام لما بقية سوريا ..!!
سيدي الرئيس هل تعتقد أن القوى السياسية في المجتمع السوري ليست جديرة بادارة سوريا الحديثة..؟
لو كانوا قادرون على ذالك لما فروا الى الخارج كي يعارضوا النظام السوري بتوجيهات خارجية
سيدي الرئيس أنا أسألك عن المعارضة السورية في الداخل وانصار الثورة الشعبية ..؟
لا لا لا لن اجيبك على شئ حتى تتأدب معي في الحديث , عذرا سيدي الرئيس عذراً لم اقصد الاساة .. اعتذر عن هذا .
سيدي الرئيس , الشعب يناديك بالاسم قاطعني أعرف هذا أعرف ياخديج الشعب يحبني كثيراً ,, فقاطعته لا لا انا اتحدث عن الشعب الذي يقول لك ارحل هذا ما أعنيه أيها البشار الرئيس ماذا تقول لهم .؟ كيف لي أن ارحل , ونحن في أزمة حقيقية ,
سيد بشار أزمة ام ثورة .؟لا لا لا هي أزمة أختلقها المعارضة في الخارج بالتعاون مع جهات مغرضة ودول تبحث عن خراب سوريا
أها يعني ما فيش ولا معارض شريف , كلهم عملاء , وخونة , وقطاع طرق , وإرهابيين , وعصابات مسلحة , قتله يعني ,
شوف خديج هناك شرفاء كثر لاكنهم يعملون لصالحنا قصدي لصالح سوريا بالطريقة الصحيحة !!!
صحيح عمو بشار كلهم خونه لا يعرفون الطرق الصحيحة لبناء سوريا , نعم خديج أنت الان بدأت تفهمني , تصور يا استاذ خديج يقولون كل يوم يقتل العشرات في بلد الورد الدمشقي , صحيح هناك قتلى ولاكن من السبب , اليست المعارضة أو من سيمون أنفسهم الثوار , اليس هؤلا الشباب , والنسوة , هم من اوجدوا هذه الازمة
عصابات مسلحة تريد ان تسقط النظام وهذا بعيد عن شواربهم ,
الان فهمت يعني أنتم تقتلون فقط كي تحمون الشعب السوري , وتشردون الالاف كي يعيش الالاف , هذه نظرية جديدة أنت مبدع سيد بشار هلى سمحتلي بسؤالين أخيرين
نعم خديج تفضل .
كم عمرك سيدي الرأئيس ..؟أنا عمري 51 عام .. ماشاء الله العمر كلة , بس أنا أسألك عن عمرك في السلطة ,(-_-)
لا لا انا لست دكتاتور متسلط فالشعب السوري يحب قيادته ويعرفها .....و ....و انا اسألك عن عمرك في السلطة سيدي الرائيس
نعم , نعم ليس بكثير لو قارنته مع المنجزات التى حققناها خلال 40عام ..... كـــم 40 عام ماشاء الله يعني منذ أن كان عمرك 11 عام وانت تحكم سوريا ,نعم وهذه إرادةالشعب السوري العظيم لأن سورية صعبة على الجميع قصدي على المعتدين ولذالك لابد من التروى في الأمور وعلينا أن نسرع لا ان نتسرع ...
وفيماذا تسرعون سيدي الرئيس..؟
في الأصلاحات طبعاً, هناك اصلاحات نقوم بها , في تحسين المعاشات , , وفي المعاشات تحسين , ورفع الرواتب , واصلاحات في ألاجور , وزيادة الرواتب ,ورفع الاجر الشهري , وهناك الكثير من الاصلاحات ....
يعني اصلاحات من نفس النوع سيد بشار ..؟
لا لا طبعا متنوعة
ولماذا لم تقوموا بهذه الاصلاحات قبل عشرات السنين...؟
لان الواقع يحتم علينا ذالك (( وأنا شو يعرفني ان هذول البشر ممكن يصحو))
سيد بشار كم يبلغ تعداد الشعب السوري ..؟
الاحصائيات الاخيرة 25 مليون
ياسيد بشار انا أسألك عن العدد بعد الثورة وليس قبل الثورة (- _ -)
ماذا تقصد ...أنت قد تجاوزت حدودك
لا لا لا ...لا اقصد شيئ فقط كي نكون موظوعيين في الطرح وألارقام واضحة لا عليك سيدي حتى لولم يبقى سوى مليون نظمهم للجيش وأنتهى الامر.
سيدي الرئيس قيل أن من ظباط جيشك من يجبرون الناس على القول ان لا إله الا بشار..؟
لا هذا يعود لتصرفات الشخص الذي قام بهذا ان كان كافراً ماذا نقول له هل نسجنه , أم ننصحة , اعتقد أن النصيحه أفضل ..
وماذا تقول في الاعلام الذي يظهر المجازر التى ترتكب ليل ونهار ؟
هذا إعلام مغرض , وله اجندة خارجية وليس شريف , ولا يمت للمهنية بصلة ,
وماذا تقول في أعداد القتلى التى تظهر كل يوم على الشاشات ؟
هؤلا يحاولون أن يفبركوا صور قديمة وحديثة كي يستعطفوا العالم فقط ,,,, أنت نفسك ياخديج قد جئت الى هناء وشاهدت بنفسك
نعم سيدي جئت ولا اعلم كيف سأخرج ( الله يستر )
سيدي الرئيس الثوار اليوم يعقدون المؤتمرات في الخارج ودول عظمى تباركهم كيف تراقبون هذا الامر ..؟هي الدول التى تمونهم وتدعمهم هي نفسها الدول التى لها مصالح في زعزعت النظام السوري وجر الحرب على سوريا , عملاء اجتمعوا مع اسيادهم من الدول التى تمولهم وتدعمهم , وهاهي روسيا تقف معنا لانها حرة
هل تنوي أن تتنحى عن السلطة لان الشعب يناديك بالاسم يريدك ان ترحل ..؟,
ها ها كيف لي أن ارحل وأنا من بناء سوريا , وانا الذي وضعتها على الخريطة -عفوا سيدي تقصد خريطة الدفاتر المدرسية " لا لا الخريطة العالمية يابني ادم .
.أها فهمت يعني هو أنت الى وضعتها وأنا منذ زمن بعيد أريد أن اعرف من وضع خريط سوريا العظيمة ..
شكرا لك سيدي الرئيس على سعة صدرة ,,
التقرير النهائي في التلفزيون الرسمي
وقد أجاب السيد الرئيس بشار الاسد على تسائلات خديج يحصب , وكانت الاجابات كافية وشافية ,
كما شكر السيد الرئيس المرحوم خديج يحصب الذي تعرض لحادث سيرتسبب بوفاته حال عودته من احدى كافيهات دار الرئاسة في دمشق , ومنحه وسام الـحرية , كما ان الحادث لازال غامض حتى اللحظة ولازالت الاجهزة الامنية والبحث والتحري جاري للتحقيق في هذا الحادث الاليم وانا لله وانا اليه راجعون
.

خديج يحصب
....... بقلم زيد الجماعي

تعليقات