تركيا تحجب موقع اليوتيوب بعد تويتر

قامة هيئة الاتصالات التركية اليوم الخميس بحجب موقع "يوتيوب" بعد أن حجبت الموقع الاجتواعي "تويتر"  قبل أيام، ويأتي حجب موقع "يوتيوب" إثر نشر تسجيلات جديدة تتضمن اتهامات بالفساد لحكومة أردوغان حسب ما ذكرت صحيفة "حرييت" على موقعها الإلكتروني..  لكن وكالة رويترز قالت إن اتصالات تجري حاليا بين الحكومة التركية و"يوتيوب" لرفع الحظر عن الموقع.
تركيا تحجب موقع اليوتيوب بعد تويتر

وسبق لهيئة الاتصالات التركية أن حجبت موقع "تويتر" لنشره تسجيلات مسربة لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان توحي بأنه متورط في قضايا فساد قبل الانتخابات البلدية المقررة في 30 مارس.
والتف العديد من مستخدمي الإنترنت في تركيا على قرار حجب تويتر الذي أثار موجة من الاستنكارات نددت "بالرقابة" واستغلال السلطة من قبل الحكومة الإسلامية المحافظة التي تتولى الحكم منذ 2002.

وأثار القرار الكثير من الانتقادات على الصعيدين المحلي والدولي، واعتبر محاولة من الحكومة لإسكات التهم بالفساد الموجهة إلى رئيس الوزراء ومقربين منه، وتقدمت كتلة المعارضة النيابية والعديد من المنظمات غير الحكومية بشكوى أمام القضاء بعد صدور القرار.

يذكر أن محكمة في أنقرة أصدرت أمس الأربعاء قرارا بوقف تنفيذ قرار حجب "تويتر"، غير أن محكمة الصلح في إسطنبول رفضت اليوم طلبا تقدمت به شركة "تويتر" برفع الحجب الاحترازي المفروض على موقعها على الإنترنت في تركيا.

تعليقات