كرّاس التربص
I. التربص الميداني
1. المقاربة بالكفايات
- أ. منظومة المقاربة بالكفايات
- ب. الوضعيّة المشكل في المقاربة بالكفايات
- ت. الإدماج
- ث. التقييم
- ج. بيداغوجيا الخطأ
- ح. الوساطة البيداغوجيّة
- خ. بيداغوجيا المشروع
- د. البيداغوجيا الفارقيّة
- ذ. الوثائق البيداغوجيّة
2. مجالات التعلم
- أ. مجال اللغة العربية
- التواصل الشفوي (مذكرة ونقاش)
- القراءة (مذكرات ونقاش)
- الإنتاج الكتابي (مذكرة ونقاش)
- قواعد اللغة (مذكرة ونقاش)
- الحوار المنظم (عيّنة شاهدة)
- ب. مجال العلوم والتكنولوجيا
- الرياضيات (مذكرات ونقاش)
- الإيقاظ العلمي (مذكرات ونقاش)
- ت. مجال التنشئة الاجتماعية
- التربية الإسلامية (مذكرات ونقاش)
- التاريخ (مذكرة ونقاش)
- الجغرافيا (مذكرة ونقاش)
- التربية المدنية (مذكرة ونقاش)
- ث. مجال التنشئة الفنية
- التربية التشكيلية (مذكرة ونقاش)
- التربية الموسيقية (مذكرات ونقاش)
- ج. عينات شاهدة للدروس
- ح. جذاذات المتربّص
II. البحث الميداني: أثر التعلّم باللّعب في صقل مهارات المتعلّم الاجتماعيّة
1. منهجية البحث الميداني
2. البحث الميداني
III. المعرفة العلمية
1. قواعد اللغة العربيّة
2. أنماط النصوص
IV. المعرفة المستوجبة للتدريس
1. علم نفس النمو
2. نظريات التّعلم
3. التعليم والتعلم
4. فلسفة التّربية
V. تعلّميّة المواد
1. التعلّميّة
2. تعلّميّة اللغة العربية
- أ. تعلّميّة القراءة
- ب. تعلّميّة التواصل الشفوي
- ت. تعلّميّة الإنتاج الكتابي
3. تعلّميّة التنشئة الاجتماعية
- أ. تعلّميّة التاريخ
- ب. تعلّميّة الجغرافيا
- ت. تعلّميّة التربية المدنية
- ث. تعلّميّة التربية الإسلامية
4. تعلّميّة العلوم
- أ. تعلّميّة الإيقاظ العلمي
- ب. تعلّميّة الرّياضيات
عودة إلى صفحة : وثائق المعلّم
تعليقات
إرسال تعليق