شيفرة دافنشي لــ دان براون


منذ قرون كانت الكنيسة الكاثوليكية تخفي وثائق مهمة عن حقيقة فاضحة حول أصول المسيحية و نشأتها: أن يسوع رزق بطفل من مريم المجدلية!
هذه هي فرضية رواية شيفرة دافنشي لدان براون التي منذ صدورها لاقت رواجاً عالمياً وبيع منها ملايين النسخ.

مقتطفات من الرواية

مقدمة

متحف اللوفر ، باريس
10:46 ليلا

هرع قيم المتحف المعروف جاك سونيير مترنحا عبر الممر المقبب لصالة العرض الكبرى في المتحف و اندفع لقوة نحو اقرب لوحة استطاع رؤيتها ، لوحة لكارافاجو ثم انتزع إطارها المذهب و رفع سونيير ذو السادسة و السبعين عاما التحفة بكل ما أوتي من قوة و شدها باتجاهه حتى تمزقت و انفصلت تماما عن الحائط ثم انهار متراجعا و سقط مكوما تحت قماش اللوحة .
شيفرة دافنتشي و كما كان قد توقع سقطت البوابة الحديدية بالقرب منه محدثة صوتا كعصف الرعد بحيث سدت المدخل المؤدي إلى الجناح مما أدى إلى اهتزاز الأرضية الخشبية بعنف و من ثم انطلاق صفارة الإنذار .
تربص القيم للحظات مستلقيا في مكانه يلهث محاولا التقاط أنفاسه ساكنه كصنم . لا زلت حيا . زحف بعيدا ليخرج من تحت قماش اللوحة و أمعن النظر في المكان أمامه محاولا إيجاد مكان يختبئ فيه .
و اقشعر جسده من الصوت الذي أتاه من مكان قريب منه . " مكانك لا تتحرك " .
لدى سماعه ذلك تسمر القيم في مكانه جاثيا على يديه و ركبتيه دون حراك و أدار رأسه ببطء . و على بعد خمسة عشر قدما 450 سنتيمترا فقط خارج البوابة المقفلة حدق فيه الخيال الضخم لمهاجمه عبر القضبان الحديدية . كان عريض المنكبين طويلا ذا بشرة شاحبة كالأشباح و شعر خفيف ابيض و حدقتين زهريتين و بؤبؤين حمراوين داكنين .
سحب الأبرص من معطفه مسدسا و وجه اسطوانته عبر القضبان مباشرة نحو القيم ، " كان لا يجب أن تهرب " . لم يكن من السهل تحديد لهجته . " قل لي الآن أين هو " .
" لقد سبق و قلت لك " ، تمتم القيم و هو يركع خائر القوى على ارض صالة العرض . " ليست لدي أدنى فكرة عما تتحدث عنه ! " .
" كاذب " . و حدق فيه الرجل متسمرا مكانه دون حراك في ما عدا ذلك الوميض الخافت المنبعث من عينيه الغائرتين . " أنت و أعضاء الأخوية تملكون شيئا لا يخصكم " .
لدى سماعه ما قاله الرجل أحس القيم باندفاع موجة من الأدرينالين في جسمه . كيف له أن يعرف ذلك ؟
" الليلة سيعود إلى الأوصياء الحقيقيين ذوي الحق بحفظه . قل لي الآن أين هو مخبأ و سوف أتركك تعيش . و سدد الرجل مسدسه إلى رأس القيم . " هل هذا السر قيم لدرجة أن تضحي بحياتك من اجله ؟ " .
لم يعد سنويير يقوى على التنفس .
أدار الرجل رأسه متأملا اسطوانة مسدسه فرفع سونيير يديه دفاعا عن نفسه و قال ببطء " انتظر " ، " سأقول لك ما تريد معرفته " . و تفوه القيم بكلماته التالية بحذر و تأن فالكذبة التي رواها كان قد تدرب على قولها عد مرات في السابق ... و كان كل مرة يرجو ألا يضطر إلى استخدامها أبدا .

بيانات الرواية

الاسم : شيفرة دافنشي
تأليف : دان براون
الترجمة : سمة محمد
الناشر : الدار العربية للعلوم
عدد الصفحات : 496 صفحة
الحجم : 14 ميجا بايت
شراء النسخة الورقية من الكتاب : من هــــنــــا

تحميل رواية شيفرة دافنشي 




تعليقات