تعرف الى الرقم الذي يكشف الفضائح عن جوالك



تعتبر الاسواق التي تتعاطى تجارة الجوالات الذكية الاكثر دهاء، حيث فيها الكثير من الاجهزة المزيفة او غير الاصلية مئة في المئة

تعتبر الاسواق التي تتعاطى تجارة الجوالات الذكية الاكثر دهاء، حيث فيها الكثير من الاجهزة المزيفة او غير الاصلية مئة في المئة، الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك في نفس المستخدم.. ولذلك تعرف الى الرقم الذي يكشف الحقيقة الكاملة عن جوالك.
عليك كتابة رقم *#06# من اليسار، ومن الضغط على الاشارة الخضراء، ومن ثم انظر الى الرقمين السابع والثامن:
- اذا كان الرقمان 08 او 80، فهو من صناعة المانيا والجودة جيدة.
- اذا كان الرقمان 01 او 10 فجوالك صنع في فلندا وهو بجودة عالية.
- اذا كان الرقمان 00، فجوالك صنع في المصنع الاصلي وهو بجودة ممتازة.
- اذا كان الرقمان 13، فجوالك صنع في أذربيجان وهو سيء جدا وقد يعرض صحتك للخطر.
- اذا كان الرقمان 04 و40، فهو من صناعة الهند والجودة ضعيفة.
- اذا كان الرقمان 05 او 50، فهو من الولايات المتحدة الاميركية والجودة العالية.
- اذا كان الرقم 06، فجوالك من صناعة الصين وهو غير أصلي.
يشار الى انه لكي تكشف الجوال المزيف عن الأصلي، عليك الاطلاع على المعلومات التالية.
فلمن لا يمتلك الكثير من الوقت والالمام في الشؤون التقنية، فالحل الأسرع له هو الذهاب الى موقع التالي الذي يتعرف على الهاتف المزور من خلال رقم الـ "IMEI" في هاتفك.
وتستطيع التعرف على هذا الرقم من أجل وضعه في الموقع، بواسطة وضع: *#06# ومن الاتصال ليظهر تلقائيا الرمز المكون من 15 رقما.
المعاينة العملية
أما لمن يريد التأكد بالمعيانة العملية، فيجب الانتباه الى الامور التالية:
-  الشكل الخارجي: تتميز الهواتف المزورة بوزنها الخفيف وبصناعتها من البلاستيك الرخيص أو المعدن المزيف الذي يمكن ملاحظته بالعين المجردة بعد مقارنته بالهاتف الأصلي، بالاضافة الى توفره بألوان مختلفة عما أعلنت عنه الشركة المصنعة بشكل رسمي.
وبالنسبة لهواتف الأيفون فهي سهلة الاكتشاف من الشكل الخارجي، حيث ان في الهاتف الأصلي ستجد زر "اغلاق التشغيل" في أعلى الزاوية اليمنى كما أن زر "Home" تحت الشاشة.
-  الخط: ومن أسهل الطرق في المعاينة العملية هو تحويل اللغة الى العربية ليظهر الخط غير مفهوم وفيه الكثير من الرموز التي لا يمكن فهمها، وفي هذه الحالة أنت أمام هاتف مزور في أغلب الأحيان لاسيما بحالة تفحص هواتف الأيفون.
- الامكانيات: في الهواتف المزورة ستجد الكثير من الاختلال وعدم التوازن بين قدرة الهاتف المعلنة من قبل الشركة وبين الواقع المغاير خصوصا عند فتح "الكاميرا" لتجدها تهتز مع بعض الألوان الخضراء والحمراء فيها.

تعليقات